آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

لقاء الحكيم والعامري.. مناقشة ملفات عديدة أبرزها الموازنة

سياسة | 20-05-2023, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

ناقش رئيسا تيار الحكمة عمار الحكيم وتحالف الفتح هادي العامري، اليوم السبت، العديد من الملفات وعلى رأسها الموازنة الاتحادية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة وتلقته (بغداد اليوم) إن "السيد الحكيم التقى، اليوم، العامري وتداول معه تطورات المشهد السياسي والاستحقاقات القادمة وسبل دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها وفق الأولويات وعلى رأسها ملف الخدمات".

واضاف البيان "كما ناقش الطرفان تقوية الإطار التنسيقي وائتلاف ادارة الدولة وتماسكهما "، مشددا على "ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة للبلد وحفظ حقوق الجميع". 

وأشار الى أنه "بين أهمية أن تتسق الموازنة مع أولويات الحكومة مجددا الدعوة إلى تحويل حالة الاستقرار الحالية إلى حالة دائمة"، مبينا أن "الاستقرار الدائم ليس نتاجا لحركة الحكومة فحسب وإنما يتحقق بتضافر جهود الجميع من حكومة وقوى سياسية وفاعليات اجتماعية واقتصادية". 

وأكد الحكيم "أهمية الانفتاح العراقي على محيطه العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، حيث أثبت العراق صدق نواياه وتوجهاته بأن يكون مع الجميع ومع حل الخلافات باعتماد الحوار والبحث عن المشتركات". 

وبين أن "نظرة العالم للعراق تتغير بفعل التطور الذي يشهده سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وأمنيا".